انجازات الوحدة


تتقدّم إليكم قائمتكم قائمة الوحدة الطلابية بسرد تاريخي لما تم إتخاذه من مواقف لقضايا وطنية وما تم تحقيقه من مكتسبات طلابية تمت بفضل الله تعالى ووقفة الجموع الطلابية التي أولت الوحدة الطلابية إدارة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 2002 وإلى يومنا الحالي. فليكن هذا القسم الذي بين أيديكم طريقا نخطو من خلاله الى نحو المزيد من المكتسبات.


تطوير الاتحاد الوطني


تغيير مفهوم الاتحاد

الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية نجح في تغييرمفهوم الاتحاد، فبعد أن كان محصوراً على فئه معينة، تحوّل الإتحاد إلى إتحاد الكويتيين جميعا وليس حصراً على فئه طلابية فحسب. تطوير الموقع الرسمي للإتحاد – nuks.org

منذ تسلم قائمة الوحدة الطلابية دفة الإتحاد و موقع الإتحاد يعتبر أكثر مواقع الإتحادات الطلابية الكويتية من ناحية المحتوى و الخدمات و الزيارات اليومية. و في عام 2009 قامت اللجنة الإعلامية في الإتحاد بإطلاق النسخة الجديدة من الموقع و التي أتت بحلة جديدة و خدمات جديدة تواكب آخر التطورات التقنية في عالم تصميم المواقع الإلكترونية. فأتى الموقع الجديد مع تحديث كبير على قسم أرشيف الإتحاد و الذي يضم مجموعة كبيرة من مواقع و انشطة الإتحاد السابقة. كما يضم الموقع مركزا للخدمات يحوي كما هائلا من الخدمات للطلبة و تطويرا لقسم الإتحاد في الصحف و الذي يعرض تغطيات الصحف لأنشطة الإتحاد على مدار العام.


لجنة الطواريء

لجنة ضمن لجان الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية تسعى لمواجهة الحوادث والكوارث التي تحدث في الولايات المتحدة، والتأكد من أن طلبة الكويت بخير، وعمل الإجراءات اللازمة لتأمين سلامتهم.


NUKS TV

خدمة أطلقها الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية ليجعلنا متواصلين كطلبة في الولايات المتحدة مع القنوات الفضائية الكويتية والخليجية عبر نقل مختلف البرامج الثقافية، برامج والدينية، اضافة الى المسلسلات والمسرحيات، وجعلها متوفّرة للطلبة في الغربة.

وتطوّرت هذه الخدمة إلى أن شملت مجموعة من المزايا:

  • خدمة البث المباشر: يتم تقديمها لطلبة أميركا في أوقات محددة، حينما تنشغل كويتنا الحبيبة بأحداث استثنائية.
  • برامج الاتحاد: البرامج الترفيهية، الثقافية والدينية التي يقوم بها الاتحاد ويتم عرضها على مدار السنة.
  • برامج رمضان: البرامج الترفيهية، الثقافية والدينية التي يقوم بها الاتحاد ويتم عرضها في رمضان، ومنها برامج من إنتاج الاتحاد وأخرى منوعة مصرّح أن يعرضها الاتحاد.

اضغط هنا للذهاب لصفحة NUKS TV


NUKS ID

الحصول على الرمز الإلكتروني الذي يخوّل المستخدم المشاركة في أنشطة الاتحاد وفعالياته، وهي بمثابة بوابة العبور للمشاركة في الأنشطة المتنوعة. اضغط هنا للتسجيل في NUKS ID تأسيس روابط للتخصصات

قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية بتأسيس روابط للتخصصات في أميركا والتي يمكن من خلالها للاتحاد أن يتفهّم حاجات الطلبة ومشاكلهم كلٌ ضمن تخصصه، وعبر لجنة مكوّنة من ذوي الاختصاص. نبراس

أصدرت اللجنة الثقافية في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الاميركية أوّل مجلة طلابية كويتية الكترونية في تاريخ الحركة الطلابية الكويتية باسم «نبراس». تُعتبر "نبراس" ترجمة عملية لارادة الطلاب والطالبات بأن تعود الحركة الطلابية أحد العناصر الفاعلة والمؤثرة في المجتمع الكويتي، أما الهدف من "نبراس" فهو بناء صرح صحفي طلابي ذي وزن على الساحة الوطنية الكويتية يكون مثالا للعمل الطلابي والاهلي الفاعلين، كما يسعى الاتحاد من خلال اصدار مجلة الكترونية دورية الى طرح صورة للعمل الجاد والمطلوب لتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في الكويت. علاوة على ذلك تهدف ترمي "نبراس" من خلال الجرأة في طرح مختلف المواضيع والقضايا وعبر بلورة حلول لها الى استعادة الحركة الطلابية زمام المبادرة في عملية الإصلاح والتغيير في الوطن، حتى ينتقل الشباب الكويتي بجنسيه من وضعيّة المتابع والمراقب الى موقع التأثير والتغيير. الهدف الاساسي للمجلة هو المساهمة في توفير بيئة صحيّة يستطيع من خلالها الطلبة تنمية مهاراتهم وقدراتهم الفكرية والثقافية، فهناك من الطاقات والمواهب الشبابية ما تحتاج الى تشجيع ودعم، والعدد الاوّل من مجلة "نبراس" الالكترونية خير دليل على ذلك، حيث زخر بابداعات الطلبة والطالبات في ميادين الشعر والقصة القصيرة والنثر والمقالات، وتسعى المجلة الى ان تكون المنطلق الأول لابراز شخصيات وطنية ومثقفة على الساحة الكويتية كما كانت مجلة "البعثة" من قبل في مصر والتي كانت بدورها حاضنا لرموز شعبية صنعت تاريخ الكويت. بالاضافة الى ذلك يسعى الاتحاد من خلال "نبراس" الى ايصال اراء الطلبة والطالبات وأفكارهم المفعمة بالحيوية والنشاط والجرأة الى المجتمع دون تحفظ، ستكون "نبراس" هذا الجسر المفقود وحلقة الوصل بين الحركة الطلابية والمجتمع.


هيكل تنظيمي للاتحاد

إعادة هيكلة الاتحاد لتكون الإدارة الفعلية في أيدي طلبة إتحاد أمريكا.


مركز الخدمات

خدمات عامة نستفيد منها كطلاب في أميركا، كتوفير روابط لمواقع إلكترونية مفيدة للطلبة و الكثير من الخدمات الأخرى المفيدة. اضغط هنا لزيارة مركز الخدمات.


ممثلين (مندوبين) الاتحاد

قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية بفتح المجال لجميع طلبة الكويت في أميركا في للانضمام للإتحاد، وقد أدى ذلك الى انتشار أكثر من خمسين ممثلا للاتحاد في أميركا لمساعدة الطلبة المستجدين. اضغط هنا لزيارة قائمة مندوبي الإتحاد


الخط الساخن

قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية بإبتكار خط ساخن للإتحاد لمساعدة أي طالب أوطالبة قد يكونون بحاجة لمساعدة أو اجابة على تساؤل، وذلك على مدار الساعة. اضغط هنا لزيارة صفحة "اتصل بنا" على موقع الإتحاد


المحور الطلابي

في الحقوق الطلابية

إنشاء شبكة علاقات صداقة مع الشركات الفعاله في الدولة

يهتم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية كونه جهة طلابية مشهرة بالعمل في منظومة

إجتماعية توفر له علاقات صداقة مع الشركات والمؤسسات الكويتية الرائدة.

تواصل الإتحاد مع مؤسسات الدولة

يقوم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية بالتواصل مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني.


إشهار الاتحاد

قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية بإشهار الاتحاد على أساس أنه منظمة غير هادفة للربح وبذلك يستوجب على الاتحاد العمل ضمن اطر معينة في قانون المنظمات الغير هادفة للربح، وقد وافقت الحكومة الأمريكية مؤخراً على إشهار الاتحاد والإعتراف به من قبل الحكومة الأمريكية كمنظمة عاملة غير هادفة للربح.

المذكرات واللجان مع صناّع القرار في التعليم العالي:

مذكرة: 28-12-2002:

إيقاف قرار قطع مخصصات مرافق الزوج عند عودة الزوجة للكويت.

مذكرة: 15-5-2003 :

تثبيت السعر المخفض للطلبة خلال مواسم السفر (كريسماس) أو السماح للطلبة بشحن قطع إضافية مجانا عن طريق الخطوط الجوية الكويتية. زيادة مخصصات الكتب لطلبة النظام الربع سنوي (Quarter System) موافقة وزير التعليم العالي آنذاك الدكتور مساعد الهارون على المطالبة التي تقدم بها الاتحاد من ضمن جملة مطالباته بمنح التأمين الصحي للطلبة


الدارسين على حسابهم الخاص.

إلغاء شرط التدريب لطلبة طب الاسنان وتخفيضه الى سنة بدل سنتين تمت الموافقة على مطالبة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أميركا من قبل وزارة الصحة بتخفيض مدة تعيين الدكتور حديث التخرج بدرجة مقيم عند تعيينه بالكويت من سنتان إلى سنة واحدة أو أقل، علماً بأن هذا القرار يقضي بتخفيض المدة فقط لأطباء طب الأسنان المتخرجين من الجامعات الأمريكية.


زيادة الرواتب

تم صرف زيادة مخصصات مبعوثي التعليم العالي بعد اعتماد اقرارها ابتداءا من شهر يوليو 2006 بواقع زيادة 300 دولار اميركي، وقد تم العمل بالزيادة اعتبارا من شهر أبريل 2006، على أن تصرف مخصصات شهر أغسطس 2006 مضافا عليها نسبة الزيادة بأثر رجعي. تقديم دراسة شاملة لزيادة الرواتب

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم دراسة مفصلة في عام 2009 أعدها الإتحاد حول ضرورة زيادة معاشات الطلبة و الطالبات الدارسين في أميركا نظرا للتضخم الكبير في الأسعار في السنوات الأخيرة. فقد قام الإتحاد بتقديم الدراسة إلى المكاتب الثقافية في الولايات المتحدة و وزارة التعليم العالي. اضغط هنا للإطلاع على الدراسة.


إقرار زيادة رواتب مبتعثي التعليم العالي في عام 2010

بعد جهود استمرت لأكثر من عام بقيادة الإتحاد من أجل إقرار زيادة رواتب طلبة و طالبات الكويت في أمريكا من مبتعثي وزارة التعليم العالي فقد قامت الوزارة بإقرار الزيادة للطلبة بنسبة 20% للرواتب و بنسب أعلى لبدلات الكتب و الأدوات و تذاكر السفر


تطبيق التأمين الصحي

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة الوحدة الطلابية بتطبيق نظام التأمين الصحي للطلبة الخاصين والذي جاء عقب إجتماع اللجنة المشتركة بين الإتحاد و المكتب الثقافي الذي جرى صباح يوم الجمعة الموافق 20 أبريل 2007 في العاصمة الأمريكية واشنطن.




Merit: Top 10 to Top 25

نجح الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة في الدفع لإقرار مطلب الاتحاد على زيادة عدد الجامعات المتميزة من 10 إلى 25 جامعة بعد ما اجتمع الاتحاد مع الجهات المختصة في وزارة التعليم العالي مما يتيح الفرصة لعدد كبير من الطلبة و الطالبات بالإلتحاق في الجامعات المتميزة و رفع مستوى تحصيلهم العلمي لخدمة وطننا الغالي.


تعديل طريقة حساب المعدل النهائي لطلبة البكالوريوس

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة الوحدة بالعمل جاهدا على إقرار مطلب الاتحاد على اخذ المعدل النهائي للجامعة بدلا من المجموع الكلي للمعدل و تم و لله الحمد تحقيق هذا المكتسب الطلابي.

حيث يتسنى لمن يرغب بالتقديم لبعثة الماجستير عن طريق وزارة التعليم العالي أن يكون معدل الجامعة التي يتخرج منها الطالب النهائي هو ما يؤخذ بالحسبان بدلا من المعدل التراكمي للطالب في حياتة الدراسية إن كان قد إنضم لأكثر من جامعة.

للتوضيح أكثر: حين التقديم على بعثة الماجستير للطلبة الذين درسوا في أكثر من جامعة واحدة خلال فترة الحصول على البكالوريوس، ستقوم وزارة التعليم العالي بالأخذ بالاعتبار فقط المعدل النهائي من الجامعة التي يتخرج منها الطالب بدلا من حساب متوسط المعدل التراكمي للطالب من جميع الجامعات التي درس فيها الطالب كما كان معمولا بالسابق، يسمح هذا التغيير بزيادة فرصة قبول الطلبة في بعثة الماجستير كون المعدل النهائي من الجامعة التي يتخرج منها الطالب دائما ما يكون أعلى من متوسط (Average) المعدل المأخوذ من أكثر من جامعة واحدة.


تعديل اللائحة الداخلية لمبتعثي جامعة الكويت

استطاع الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأمريكية أن يحقق مطلبا عمل على تحقيقه الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية لثلاث سنوات للطلبة و طالبات الماجستير و الدكتوراه المبتعثين من جامعة الكويت و تعديل اللائحة الداخلية للبعثات حيث شملت التعديلات زيادة 50% من مخصصات المرافق و المؤتمرات العلمية و صرف بدل التذاكر و زيادة 10% لمخصصات الأبناء.


صرف زيادة المخصصات المالية لمبتعثي جامعة الكويت

قام الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية بالعمل جاهدا على تطبيق التعديلات التي قام بالدفع لها للائحة الداخلية لبعثات جامعة الكويت حيث تم و لله الحمد صرف زيادة الـ50% في مخصصات المعيد المتزوج و الـ10% لمخصصات الأبناء.


صرف بدل تذاكر لمبتعثي الجامعة

قامت لجنة الدراسات العليا في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا بقيادة الوحدة الطلابية بالمطالبة بصرف بدل تذاكر لمبتعثي الجامعة أسوة بنظراءهم من مبتعثي التعليم العالي حيث كان الطلبة من مبتعثي الجامعة يضطرون إلى شراء تذاكر سفر من الخطوط الجوية الكويتية ، و قد تم إقرار مطالب الإتحاد في هذا الشأن في عام 2010


صرف بدل تذاكر مبتعثي التطبيقي

بعد إقرار صرف بدل تذاكر سفر سنوية لمبتعثي جامعة الكويت قامت لجنة الدراسات العليا بالمطالبة بإقرار بدل مماثل لمبتعثي التطبيقي و تم إقرار البدل في عام 2010


مساواة مبتعثي التطبيقي بمبتعثي الجامعة من ناحية مخصصات الأبناء و المرافق

قام الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية بعد إقرار زيادة مخصصات مبتعثي جامعة الكويت بالعمل على تحقيق المساواة مع نظراءهم من مبتعثي التطبيقي و الذين هم كذلك بحاجة إلى زيادة مماثلة حيث تم إقرار هذه الزيادة في عام 2010 من قبل إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب.


موافقة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على دعم المهمات العلمية لطلبة الدراسات العليا

قام الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية بمخاطبة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي و التي وافقت على تقديم الدعم المادي لمبتعثي الدراسات العليا في حالة إستنفاذ المخصصات المقدمه من جهات الابتعاث. فقد قامت لجنة الدراسات العليا بمراسلة لكل من جهات الابتعاث والمكاتب الثقافية وذلك لحل مشكلة قلة المخصصات المتوفرة لمبتعث الدراسات العليا لحضور المؤتمرات والمهمات العلمية وخاصةً بالنسبة طلبة الدكتوراه و الآن في حالة إستنفاذ المخصصات المالية للمهمات العلميه لمبتعث الدراسات العليا ستقوم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن طريق المكاتب الثقافية بتقديم الدعم المادي اللازم على شرط إشتراك المبتعث بورقة علمية في المهمة و استيفاء شروط أخرى. هذا و سيتم الاكتفاء بالخطاب الوارد من روساء المكاتب الثقافية بدلا من ما كان معمول به بالسابق حيث كان المبتعث يقوم ·بمطالبة قسمه العلمي والحصول على موافقات الكليات بالكويت ومن ثم مخاطبة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لكي يحصل على الموافقة. يذكر أنه في السابق كان المستفيد في الغالب مبتعثين جامعة الكويت بينما بعد هذا المكسب الطلابي ستشمل الاستفادة طلبة الدراسات العليا بشكل عام.


افتتاح مقر الإتحاد الدائم في الكويت

أعلن الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة الوحدة الطلابية في مؤتمر صحفي أقيم في يوم الأربعاء الموافق 15 - 7- 2009 عن افتتاح المقر الرسمي للإتحاد في المنطقة الحرة بالقرب من وزارة التعليم العالي برعاية بيت التمويل الكويتي حيث تأتي هذه الخطوة كتتويج لجهود الإتحاد خلال الخمس سنوات الماضية من أجل تخصيص مقر للإتحاد يكون مرجعا للطلبة المستجدين و الطلبة الدارسين في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أن أهداف المكتب تشمل التالي:

  • استقبال الطلبة المستجدين الراغبين بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية للإجابة على أسئلتهم و استفساراتهم حول الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • مساعدة الطلبة المستجدين في إجراءات التقديم على البعثات
  • مساعدة الطلبة المستجدين في التقديم للجامعات الأمريكية
  • استقبال الطلبة الدارسين في الولايات المتحدة الأمريكية و التواصل معهم على مدار العام.
  • عقد المؤتمرات الصحفية الخاصة بالإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأمريكية. اضغط هنا لزيارة صفحة المقر لقراءة المزيد من التفاصيل

تمديد الفترة ما بين البكالوريوس و الماجستير

أعلن الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة لجميع الطلبة الراغبين في تكملة المسيرة الدراسية إلى مرحلة الدراسات العليا - الماجستير أنه قد تم الموافقة على تمديد الفترة من سنة إلى سنتين بين الحصول على درجة البكالوريوس و بداية الدراسة للماجستير كي تسنح للطالب فرصة أفضل للحصول على درجات عالية بامتحانات الـ GMAT أو الـGRE أو كي يتسنى للطالب الحصول على خبرة وظيفية إن كان تخصص الماجستير يتطلب أن يكون الطالب ذو خبرة لا تقل عن سنة في الحقل الدراسي الذي يتطلع لإكمال الدراسة فيه. تمت الموافقة على مطلب الإتحاد بإتاحة فترة سنة قبل بدء الماجستير و اليوم و لله الحمد و بجهودكم أنتم أيها الطلبة تم الموافقة على مطلب الإتحاد بزيادة الفترة من سنة إلى سنتين سائلين المولى العلي القدير أن تكون هذه تكملة لسلسة التغييرات التي يسعى الإتحاد لتحقيقها و التي تصب في مصلحة الطلبة الدراسية


إضافة تخصصات Business جديدة لخطة البعثات

أعلن الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا أن عن زيادة تخصصات الـBusiness التي يمكن للطلبة المستجدين التقديم لها في خطة البعثات. كانت التخصصات في السابق هي MIS و Accounting فقط و لكن تم زيادتها بعد مطالبات الإتحاد و إضافة تخصصات Marketing و Finance للقائمة.


إضافة تخصصات هندسية جديدة لخطة البعثات

بعد نجاح الإتحاد في الدفع لإضافة تخصصات جديدة في إدارة الأعمال لخطة البعثات لوزارة التعليم العالي رأى الإتحاد حاجة ملحة لإضافة تخصصات هندسة جديدة لتوسيع دائرة الخيارات للطلبة و الطالبات الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية و هو ما تحقق في عام 2010 بإضافة تخصصات هندسة البرمجيات و هندسة البيئة و الهندسة الصناعية إلى خطة البعثات بالإضافة إلى تخصصات عديدة أخرى مثل الفيزياء و البيولوجي و غيرها. فتح المجال للتخصص المزدوج للطالب تحت إشراف المكتب الثقافي.


قضية "Special Registration"

حل مشكلة الطلبة المتواجدين في الكويت والذين لم يقوموا بإجراء مقابلة الخروج لدى إدارة الهجرة الأمريكية في المطار لدى مغادرتهم الولايات المتحدة الأمريكية، فقد قام الإتحاد بالعديد من الإتصالات مع السفارة الأمريكية بالكويت ووزارة الخارجية الكويتية بالإضافة إلى السفارة الكويتية في الولايات المتحدة والمكتب الثقافي حتى وصل الأمر لوزارة الخارجية الأمريكية، في ظل ما قامت به السفارة الامريكية بالكويت من رفض منح الـ WAIVER للطلبة. وقد قامت وزارة الخارجية الأمريكية مشكورة وبالتعاون مع إدارة الهجرة الأمريكية بتعيين مسؤول خاص لمتابعة حالة الطلبة الكويتيين الذين لم يطبقوا القانون، وستقوم إدارة الهجرة بالنظر في حالات الطلبة المخالفين كل على حدة.


تعزيز التواصل بين الإتحاد و السفارة الأميركية في الكويت

من خلال زيارات و لقاءات الإتحاد بالسفارة الأميركية في الكويت نجح الإتحاد في تسهيل إجراءات الفيزا للعديد من الطلبة من خلال إنشاء قناة إتصال خاصة بين الطلبة و السفارة الأميركية يستطيع من خلالها الطلبة على التعرف على آخر التطورات حول استمارات الفيزا خاصة في حال تأخر الفيزا عن الصدور.


انسحاب وفد أمريكا من مؤتمر الهيئة التنفيذية:

نتيجة لاستمرار التعسف والاستخفاف بطلبة أميركا وتهميش الرأي لا القرار فحسب، فإن كرامة أكثر من 2000 طالب تُحتم على صاحب الأمانة أن يؤدي أمانته أمام الله سبحانه وأمام ضميره فكان قرار الانسحاب حتى تصان كرامة الطلبة في أميركا، فنحن نقبل بديمقراطية القرار ولكن نرفض دكتاتورية الحوار.

إن وفد الولايات المتحدة للمؤتمر هو الوحيد الذي شارك بجميع لجان المؤتمر على مدى أربعة أيام، وهو الوفد الخارجي الوحيد الذي شارك في اللجنة الدستورية التي تعد أهم اللجان كونها تصيغ اقتراحات القوانين و ترفعها إلى المؤتمر العام، ولكن بعد ديكتاتورية الحوار لا القرار توجّب الإنسحاب من مؤتمر رُسمت نهايته قبل بدايته.


محامي الطلبة الكويتيين في المكتب الثقافي

استطاع الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية تحقيق مطالبة الإتحاد بإقرار محامي طلبة الكويت في المكتب الثقافي، تلك المطالبة التي بقى الإتحاد ساعيا لتحقيقها لمدة ثلاثة سنوات. يقوم المحامي الخاص بالطلبة بمراجعة ملفات الطلبة المبعوثين من التعليم العالي لتقديم نصائح و تعليمات و تمثيل الطلبة إن اقتضت الحاجة في حالة مواجهة مشاكل متعلقة بقوانين الهجرة.


حرية تغيير التخصص

إعطاء الطلبة الدارسين في الجامعات والمعاهد الأميركية حرية تغيير التخصص في نفس المجال (إدارة إعمال، هندسة). بعد زيادة الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية لمقاعد البعثات إلى الولايات المتحدة وزيادة التخصصات العلمية، يستطيع الطالب أن يغير تخصصه العلمي في نفس المجال مثال: طالب محاسبة يستطيع التحويل إلى تمويل وكذلك ينطبق على طلبة الهندسة ... طالب الهندسة الميكانيكية يستطيع التحويل إلى هندسة كمبيوتر


زيادة محاولات التحويل بين الجامعات

تحويل الطالب بين الجامعات المعترف بها من قبل وزاره التعليم العالي والبعثة التي يمتلكها الطالب، إلى أكثر من مرة واحدة بشرط ان لا يتأخر الطالب بالتخرج عن الخطة الدراسية


بدل مخصصات إضافية لأدوات بعض التخصصات

صرف بدل الأدوات لتخصصات طب الأسنان والهندسة المعمارية وغيرها من التخصصات التي تُلزم الطالب بشراء أدوات فنية مُكلفة، بشرط أن يكون صرف البدل مقابل رسالة من الجامعة تقر بإشتراط الادوات في التخصص.


مصاريف الاختبارات ومتطلبات التخرج

تخصيص بدل مصاريف الاختبارات ومتطلبات التخرج للتخصصات العلمية التي يُلزم بها الطلاب كما هو الحال بالنسبة لطلاب طب الاسنان حيث يتكبّدون مبالغ إضافية ثمن لشراء بطاقات المذاكرة وتكاليف السفر لمدن أخرى اثناء فترة التدريب العملي بشرط أن تكون تلك المصاريف إلزامية للتخرج وترسل برسالة رسمية من الجامعة إلى المكتب الثقافي.


إعادة العمل بصندوق الأوفست

بعد إيقاف العمل بالصندوق في عام 2009 قام الإتحاد بالمطالبة في إعادة الصندوق و الذي هو تحت إشراف وزارة التعليم العالي لدعم جميع الطلبة و الطالبات الراغبين بإكمال الدراسات العليا حيث يقوم الصندوق بالتكفل بتكاليف الرسوم الدراسية ، و بعد إيقاف العمل بالصندوق لإعادة النظر فيه قام الإتحاد بالمطالبة بإعادة العمل فيه لأهميته ضمن شروط تواكب الأوضاع الأكاديمية الحالية و ضمن لوائح و شروط واضحة و هو ما تم تحقيقه في عام 2010.


الاعتراف بالوحدات الدراسية من الجامعات الخاصة في الكويت

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا بقيادة الوحدة الطلابية بمطالبة المكاتب الثقافية بالموافقة على الاعتراف بالوحدات الدراسية التي يحصل عليها الطلبة من الجامعات الخاصة في دولة الكويت، حيث أنه في السابق كانت المكاتب الثقافية تعترف فقط بالوحدات الدراسية من جامعة الكويت مما يجبر عدد من الطلبة الراغبين في إنهاء وحدات دراسية خلال تواجدهم في العطلة الصيفية في الكويت إلى عدم التوجه إلى غير جامعة الكويت لإنهاء هذه الوحدات الدراسية على الرغم من توفير الجامعات الخاصة لفصول دراسية مماثلة يمكن للطلبة الدراسة فيها، فمن خلال تواصل الإتحاد مع الطلبة فقد تلمس حاجة ملحة في الاعتراف بالوحدات الدراسية من الجامعات الخاصة حتى يتمكن الطلبة من التحرر و اختيار الجامعة التي تناسبهم مع الاحتفاظ بالجودة التعليمية التي تطلبها وزارة التعليم العالي من الطلبة، فقد أوصل الإتحاد هذا المطلب المهم إلى القائمين على المكاتب الثقافية و الذين أبدوا تفهما و تفاعلا كبيرا مع هذا الأمر حتى تم الموافقة على هذا الاقتراح حيث يمكن للطلبة الآن دراسة الفصل الصيفي في الجامعات الخاصة لمادتين دراسيتين في دولة الكويت خلال تواجدهم في ديار الوطن. تصديق الشهادات التي يحصل بها الطالب على الماجستير خلال دراسته للباكالوريوس، حيث تقوم بعض الجامعات بتوفير برنامج للحصول على البكالوريوس والماجستير خلال خمسة سنوات.

منح فرص تدريبية للطلبة في المكتب الثقافي عبر إدارة نظم المعلومات "IT Department" خلال فترة الصيف أو بعد التخرج.


صرف بدل تذاكر لمبتعثي جامعة الكويت

قامت إدارة جامعة الكويت بالموافقة على صرف بدل تذاكر سنوية للعودة للكويت، جاء ذلك بعد اتصال رئيس الإتحاد محمد الجوعان بالدكتور أنور اليتامى حيث تم مناقشة موافقة وزارة المالية على صرف بدل التذاكر بعد مطالبات سابقة للإتحاد.


مساواة مبتعثي التطبيقي بمبتعثي الجامعة

وافقت ادارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب على مقترح اقرار بدل طبيعة عمل لمبتعثي الهيئة وقدرها 320 ديناراً بالاضافة الى المكافأة التشجيعية وقدرها 110 دنانير.

مكافأة التخرج المبكر عمل عليها الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية بالتعاون مع المكتب الثقافي من أجل صرف مكافأة لكل من يتخرج قبل موعد خطة التخرج.


صرف كادر لميتعثي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي

مساواة الطلبة المبتعثين من قبل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بالطلبة المبتعثين من جامعة الكويت بصرف 240 دينارا على أنه كادر لمبتعثي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي.


المؤتمر السنوي لطلبة الدراسات العليا

يعقد في المؤتمر السنوي للإتحاد ويظم مجموعة من ورش العمل التي يستفيد منها طلاب وطالبات الدراسات العليا خلال المؤتمر السنوي للإتحاد.


تمديد البعثة للطلبة الخاصين المنضمين للبعثة لاحقا

قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية بتطبيق المطالبة التي تنص على أن الطلبة المنضمين للبعثة أثناء مرحلة الدراسة في أميركا لهم الحق في تمديد البعثة لمدة سنة كاملة.


حل مشكلة طلبة اللغة

تمديد فترة اللغة للطلبة المبتعثين في حال عدم الحصول على قبول في جامعة.


حل مشكلة ميزانية المكتب الثقافي

قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية بمخاطبة وزيرة التربية د. نورية الصبيح على أن المكتب الثقافي في كل ربع سنة يعاني من تأخر وصول مستحقات طلبة أميركا، واستجابت الوزارة استجابة كاملة في حل المشكلة.


مطالب الاتحاد بزيادة مخصصات طلبة ‏الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بنسبة 20 في المائة، وتمت الموافقة على الزيادة.‏

موافقة جامعة الكويت على زيادة مدة الابتعاث الى سبع ‏ سنوات ونصف السنة شاملة المخصصات حيث كانت مدة الابتعاث في السابق خمس سنوات تمدد الى ست سنوات وتمدد الى سنة سابعة من غير مخصصات.

موافقة من معهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن صرف بدل للحاسب الآلي للطلبة المبتعثين من المعهد بما يوازي ما تقدمه جامعة ‏الكويت لمبتعثيها او الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

تجاوب من الإدارة الجامعية في ما يتعلق بدراسة مرافق ‏‏المبتعث لترفع سقف الدراسة الى الماجستير حيث كان المرافق يحصل في السابق فقط على ‏حق دراسة البكلريوس ان كان حاملا لشهادة الثانوية العامة.

زيادة رواتب طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي التي تم طرحها من قبل الإتحاد في مذكرة قدمت إلى الدكتور حمود المضف – مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي.

تخصيص البدل النقدي للتذاكر لطلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي قد تم ادراجه مع زيادة الرواتب و رفعه لوزارة المالية. مجلس جامعة الكويت وافق على زيادة مخصصات مبعوثيها بنسبة 20 %.


طالبة الاتحاد في أكثر من إجتماع رسمي بموضوع البدل النقدي للتذاكر لطلبة الدراسات العليا لمساواتهم بطلبة التعليم العالي.

مذكرات قدمت من الإتحاد لأعضاء مجلس الأمة:

- تأمين التأمين الصحي للطلبة الخاصين.

- توفير مخصصات إضافية للأدوات لطلبة المعمار.

- تمديد مدة البعثة لطلبة الهندسة.

- فتح باب البعثات المتميزة للماجستير لغير طلبة البعثات.

توعية طلبة الثانوية حول الدراسة في أميركا عن طريق زيارات ميدانية للمدارس في الكويت.


إستحداث لجان عدة لمتابعة قضايا الطلبة:

قام الاتحاد باستحداث لجان عدة لمتابعة قضايا الطلبة الدارسين في الولايات المتحدة الاميركية على النحو التالي:

  • لجنة الدراسات العليا.
  • لجنة التخصصات.
  • مكتب الطالب في الكويت.

مكافأة للتخصص النادر.

مكافأة الطلبة الذين يتم توظيفهم في شركات أميركية بستة أضعاف الراتب.


تطوير عمل لجنة طلبة الدراسات العليا

كثفت لجنة الدراسات العليا في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع أمريكا في عام 2009 أعمالها بشكل كبير بعد توسعة نطاق اللجنة لتضم نخبة كبيرة من طلبة الدراسات العليا في الولايات المتحدة حيث قامت اللجنة بعمل لقاءات مكثفة مع المكاتب الثقافية في العاصمة الأميركية واشنطن دي سي و في لوس أنجلس و لقاء الجهات الرسمية في الكويت المعنية بطلبة الدراسات العليا.كما قامت اللجنة بعمل أنشطة كثيرة خلال السنة مثل تنظيم محاضرة هي الأولى من نوعها على موقع الأنترنت حول تاريخ الكويت. كما قامت اللجنة بتنظيم ورشة عمل مميزة خلال العطلة الصيفية تضم العديد من الفقرات المميزة من شخصيات مرموقة في المجال الأكاديمي في الكويت. اضغط هنا لزيارة صفحة ورشة العمل. تثبيت مكافأة الطلبة المتفوقين.


فتح المجال للتخصص المزدوج.

تصديق شهادة التخصص المزدوج والماجستير.


تسهيل اجراءات التحويل إلى بعثة لطلبة الهندسة

يعمل الاقتراح على تسهيل الاجراءات المطلوبة من طلبة الهندسة للتحويل إلى بعثة دراسية من خلال تقليل المواد المطلوبة من المكتب الثقافي لكي يتمكن الطالب من التحويل إلى البعثة في فصل دراسي واحد بعد إجتياز كافة المتطلبات المطروحة من قبل وزارة التعليم العالي بدلا من المتطلبات المعمول بها حاليا.


قبول مواد المعاهد للطلبة المبتعثين

يهدف هذا المقترح لمساعدة الطلبة الدارسين في المعاهد الامريكية "community college"، حيث سيسعى هذا المقترح إلى تأمين موافقة وزارة التعليم العالي والمكتب الثقافي على تحويل المواد التي درسها الطلبة في المعاهد الأميركية إلى البعثة الاعتيادية، خصوصا في حالموافقة الجامعة التي سينتقل إليها الطالب أو الطالبة على مواد المعهد أو ما يكافئها.


العمل على تطوير قوانين الابتعاث لدى ديوان الخدمة المدنية

يعمل الاتحاد بقيادة الوحدة الطلابية على تطوير قوانين الابتعاث لدى ديوان الخدمة المدنية والتي لم تطرأ عليها التعديلات المطلوبة منذ فترة طويلة، ويهدف هذا المقترح إلى مساواة مبعوثي ديوان الخدمة المدنية بمبعوثي الجهات الآخرى كوزارة التعليم العالي في البدلات والمكافآتوما شابه.

السماح لحملة دبلوم التطبيقي من الالتحاق ببعثات التعليم العالي بعد صدور قرار مفاجئ يمنع الطلبة من حملة دبلوم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب من الالتحاق ببعثات وزارة التعليم العالي قام الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية بجهود حثيثة إلى إلغاء هذا القرار المجحف في حق الكثير من الطلبة حيث أنه و بعد الجهود الحثيثة قامت الوزارة بإصدار قرار يسمح لحملة دبلوم التطبيقي من الالتحاق ببعثات التعليم العالي وفق شروط معينة.

مكافأة الماجستير والدكتوراه المميزة.

إستثناء شرط المعدل لبعثات الماجستير المميزة.

زيادة عدد مقاعد المبتعثين إلى الولايات المتحدة:

قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بزيادة مقاعد المبتعثين إلى أميركا بواقع 70%.

مكتب وكالة الأنباء الكويتية في واشنطن دي سي قد وافق على إقتراح الاتحاد في منح فرص عمل تأهيلية للطلبة في المجالات الإعلامية التي يحتاجها المكتب خلال فترة الصيف و الفترة ما بعد التخرج.

بعثة الكويت لدى الأمم المتحدة قد وافقت على إقتراح الاتحاد في منح فرص عمل تأهيلية في مقرها بنيويورك للخريجين من الطلبة.

الاتفاق مع برنامج "لوياك" بخصوص ترتيب فرص التدريب الميداني العالمية لطلبتنا المتميزيين الدارسين في مجالات الإعلام و العلوم السياسية في الولايات المتحدة الأميريكية خلال فترة العطلة الصيفية فر ص التدريب الميدانية في المجال الإعلامي: BBC Channel -


CNN Channel

فر ص التدريب الميدانية في المجال السياسي فرص وفرها الاتحاد للطلبة الكويتيين الدارسين في أميركا للتدريب الميداني في الجهات السياسية الفاعلة وهم مجلس الشيوخ، مجلس النواب والأمم المتحدة.

مرشح جائزة الأمم المتحدة للتميز تميز جديد لطلبة وطالبات أميركا في ترشيح الصفحة الإلكترونية للاتحاد لجائزة التميز من قبل الأمم المتحدة كأفضل صفحة ألكترونية كويتية في مجال الترفيهي.


في الحقوق الإجتماعية والثقافية والترفيهية

تطوير موقع مجلة نبراس الإلكترونية قامت أسرة تحرير مجلة نبراس الإلكترونية (و التي تعتبر أول مجلة إلكترونية بتاريخ الحركة الطلابية الكويتية) بالتعاون مع اللجنة الإعلامية في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت بالعمل على تطوير موقع المجلة لمواكبة التطورات الأخيرة في عالم المجلات الإلكترونية و جعل موقع المجلة أكثر مناسبة لقراء المجلة و كتابها من الطلبة و الطالبات في الولايات المتحدة الاميركية. و بالفعل فقد تمكنت أسرة تحرير المجلة و لله الحمد من تطوير موقع المجلة في فترة قياسية في بداية العام النقابي 2008-2009 ليصبح الموقع ذو حلة جديدة و مميزات و تقنيات جديدة. اضغط هنا للذهاب لصفحة مجلة نبراس الإلكترونية.


نبراس: دورة حول ثقافة حماية المال العام

ضمن أنشطتها التوعوية الصيفية قامت مجلة نبراس الإلكترونية التابعة للإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية بالتعاون مع جمعية حماية المال العام الكويتية ورابطة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ورابطة كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت بإقامة ورشة عمل لتعزيز ثقافة حماية المال العام وتوعية الشباب الكويتي لحماية الأموال العامة أقيمت يومي 16-17 من يوليو 2008 في مقر جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST).


الفلم الوثائقي : وعد الأحرار

من منطلق حرص الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أمريكا بقيادة قائمة الوحدة الطلابية على توثيق الحياة الديمقراطية في الكويت فقد قامت اللجنة الثقافية في الإتحاد بإعداد فلم وثقائقي مطول يوثق تطور الحياة الديمقراطية في الكويت منذ نشأة الكويت و حتى يومنا هذا حيث يحوي الفلم على مقابلات قام بها الطلبة أعضاء اللجنة مع العديد من الشخصيات التي عاصرت أهم الأحداث و التطورات السياسية في الكويت. اضغط هنا لمشاهدة الفلم.


الفلم الوثائقي : أعلام وطن

أطلقت أسرة تحرير مجلة نبراس الإلكترونية التابعة للإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية هذا التقرير المصور و الحصري من إعداد المجلة حول المبدعين و المخترعين الكويتيين و الذين سلطت المجلة عليهم الضوء من خلال قضية العدد الشهرية لشهر يونيو من عام 2010 حيث يأتي هذا التركيز إيمانا من أسرة التحرير على أهمية رعاية هذه الشريحة من المجتمع الكويتي و التي من الممكن أن ترفع من شأن بلدنا الغالية الكويت عاليا في المحافل الدولية. اضغط هنا لمشاهدة الفلم


الفلم الوثائقي : النكبة الرياضية

أطلقت أسرة تحرير مجلة نبراس الإلكترونية فيلما وثائقيا مفصلا بعنوان "النكبة الرياضية" في عام 2010 لسرد جميع أحداث الأزمة الرياضية في الكويت منذ بدءها قبل ثلاث أعوام. اضغط هنا لمشاهدة الفلم


NUKS Live: نقل حي لشعائر العشر الأواخر من شهر رمضان

NUKS Live هي خدمة جديدة قدمها الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا خلال شهر رمضان المبارك لجميع الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة و هي عبارة عن توفير نقل حي و مباشر عن طريق موقع الإتحاد لشعائر العشر الأواخر من الحرم المكي الشريف.


i-NUKS

جهاز التواصل المرئي بين الكويت وأميركا من خلال شبكة الإنترنت، والذي يوفر لكل طالب جهاز يتم عبره الإتصال بأقربائه وأهله في الكويت حيث تم توفيره للطلبة بكميات كبيرة مجانا في عام 2007.


MyNUKS

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا بقيادة الوحدة الطلابية بتقديم خدمة جديدة مميزة للطلبة و الطالبات بالتعاون مع شركة Google العالمية لتوفير صفحة خاصة للبحث مع الإتحاد بالإضافة إلى توفير حسابات بريدية خاصة للطلبة على صيغة ( name@nuks.org) بجميع مزايا حسابات Gmail مثل 7 جيجا بايت و خدمات Google Docs و Google Calendar و غيرها.


NUKS iPhone App

أطلقت اللجنة الإعلامية في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية برنامج"NUKS USA” الخاص بجهاز الآي فون. تأتي هذه الخطوة من قبل اللجنة الإعلامية من أجل تسهيل التواصل بين طلبة و طالبات أمريكا مع الإتحاد و جميع الأخبار التي تهمهم. اضغط هنا للحصول على البرنامج من الـiTunes Store


NUKS Express

قدم الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا عرضا خاصا لطلبة أمريكا في الولايات المتحدة الراغبين في إرسال طرود بريدية من الكويت إلى أمريكا بخصم يصل إلى %75.


NUKS-DHL

بعد نجاح الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية بتقديم خصم لـ75% للطلبة و الطالبات لإرسال الطرود البريدية مع DHL من الكويت إلى الولايات المتحدة فقد تم نجح الإتحاد في عام 2009 بتقديم خصم يصل إلى 60% للطلبة لإرسال الطرود البريدية من و إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث يمكن للطلبة تعبئة استمارات الإرسال عن طريق موقع الإتحاد على الأنترنت و من خلالها يقوم مندوب DHL بأخذ الطرد البريدي من منزل الطالب خلال أيام من تعبئة الاستمارة. اضغط هنا للذهاب لصفحة NUKS-DHL. بطولات الإتحاد الرمضانية

بدأ الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا بإقامة بطولات رمضانية لكرة القدم في كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. حيث بدأت اللجنة الطلابية بالتواصل مع الطلبة من مختلف المدن الأميركية لتسهيل و تهيئة الأجواء المناسبة لإقامة البطولات الرمضانية.


دكان NUKS

قام الإتحاد بإطلاق خدمة جديدة على موقع الإتحاد و هي عبارة عن قسم خاص لتجميع أماكن شراء المنتجات العربية على الأنترنت في هذا القسم مثل الحلويات العربية و أصناف الكاكاو التي يفتقدها الطلبة في الغربة حتى نسهل للطلبة المغتربين في الولايات المتحدة الأميركية الوصول بأقصر وقت ممكن لهذه المنتجات. اضغط هنا لزيارة دكان الإتحاد.


صفحة الإتحاد الرمضانية

منذ فوز قائمة الوحدة الطلابية بمقاعد الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية و من أهم الأهداف التي يسعى الإتحاد إلى تحقيقها هي تقريب الأجواء الكويتية و خصوصا في شهر رمضان المبارك إلى الطلبة و الطالبات في الغربة و ذلك من خلال إطلاق مواقع و إقامة أنشطة و فعاليات تحقق هذا الهدف ، و من هذه المواقع هي مواقع الإتحاد الرمضانية على شبكة الأنترنت و التي أصبحت مرجعا للطلبة و الطالبات المغتربين في كل مكان و ليس فقط في الولايات المتحدة لشمول أنشطة و تغطيات الموقع ، فيشمل الموقع قسما خاصا بتلفزيون الإتحاد حيث تقوم اللجنة الإعلامية بتسجيل أكثر من ثلاثين مسلسل كويتي بوضوح عالي حتى يمكن للطلبة مشاهدتها أولا بأول على الموقع ، كما يشمل الموقع برامجها مصورة من إعداد أعضاء الإتحاد و هي برنامج NUKS In Action و برنامج سبعة + واحد و برنامج في رحاب رمضان ، كما يشمل الموقع مسابقات عديدة مثل Nuxaphobia الثقافية و مسابقات فوتوغرافية و مسابقة الكوت على الأنترنت ، كما يقوم الإتحاد بتوزيع هدية الإتحاد الرمضانية و التي تشمل قرقيعان الإتحاد حيث يصل قرقيعان الإتحاد إلى منازل الطلبة خلال الشهر الفضيل ، كما يشمل الموقع برنامج دوري المدن الإذاعي حيث يتنافس الطلبة من مختلف المدن على الهواء مباشرة ، و غيرها الكثير من الأنشطة و الفعاليات و التي تزداد تميزا كل سنة.


صفحة الإتحاد لطلبة الدراسات العليا (NUKS Grads)

أطلقت لجنة الدراسات العليا في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا صفحة خاصة بطلبة و طالبات الدراسات العليا في أمريكا ليكون مرجعا لجميع طلبة الدراسات العليا في الجامعات الأميركية للوقوف على آخر الأخبار و المستجدات على الساحة النقابية و ليكون أداة للتواصل بين طلبة الدراسات العليا لمناقشة الأمور التي يواجهونها أكاديميا بالإضافة إلى المشاركة ببحوثهم العلمية لتعم الاستفادة. اضغط هنا لزيارة الموقع


عيدية العيد

بدأ الإتحاد في عام 2008 بإطلاق موقع عيدية الإتحاد و هي مواقع خاصة لمناسبة عيد الفطر من كل عام حيث تحوي هذه المواقع أقساما عدة بمناسبة العيد مثل مسرحيات العيد و رسالة من سفير الكويت في واشنطن للطلبة و أنشطة العيد و آخر المكتسبات الطلابية و المزيد. اضغط هنا للذهاب لصفحة العيد في 2008. واضغط هنا لزيارة صفحة العيد في 2009

و اضغط هنا لزيارة موقع العيد في 2010


تصليح هواتف طلبة أميركا بسعر رمزي

عقد تعاون وقعته شركة المستقبل للإتصالات مع ممثلة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت نائبة رئيس شؤون الطلبة في الهيئة الادارية للاتحاد آنذاك دانة المطوع ينص في مضمونه على قيام شركة المستقبل بإصلاح هواتف طلبة أميركا مقابل مبلغ رمزي لا يتجاوز رسوم الطرد السريع، وتم التأكيد أنه بموجب هذا العقد أصبح بامكان طلاب وطالبات الكويت الدارسين في أميركا التمتع بهذه الخدمة مجانا، وأن هذه الخدمة ستقدم فقط لحاملي الهواتف التي تقع تحت كفالة الشركة، كما وتم الإشارة الى ان فكرة المشروع تتلخص بقيام الطالب أو الطالبة بتسليم هاتفهم لمندوبي الاتحاد في اميركا ليبادروا بدورهم بارساله لشركة المستقبل في الكويت لغرض اجراء الاصلاحات اللازمة، ومن ثم اعادة الجهاز لأصحابه في مقر اقامتهم في اميركا خلال مدة لا تتجاوز 5 ـ 7 ايام.


خدمة المجلات

قامت اللجنة الإعلامية بإختزال المسافات بين الكويت وأمريكا لإخواننا الطلبة و الطالبات عن طريق تقديم خدمة المجلات المحلية والعربية خلال الفترة الصيفية و كما تم طلبها بشكل مسبق.


راديو الاتحاد

لعشاق الراديو قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة بتقريب المسافات عبر الأثير لمجموعة من البرامج الإذاعية.

البرنامج الديني


البرنامج العام "NUKS FM"

البرامج الإذاعية الترفيهية

جائزة البحث العلمي

جائزة معهد الكويت للأبحاث العلمية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك تحفيزا للطلبة في تحصيلهم العلمي ودعم ابتكاراتهم العلمية، تهدف هذه الجائزة الى دعم التميز والمتميزين في جميع مجالات الحياة على مختلف الاصعدة كما تهدف هذه الجائزة إلى تشجيع الطلبة الكويتيين لإبراز مواهبهم المختلفة وزرع روح المنافسة فيهم. القناة الخامسة تعود للبث

قام الإتحاد بمناقشة مجموعة من المطالبات مع تلفزيون دولة الكويت وعلى رأسها إعادة بث القناة الكويتية الخامسة في أميركا ، وبحمد الله تمت الموافقة على طلب الإتحاد بإعادة البث.


To access to Kuwait TV Broadcast in Canada & the United States Kuwait TV is available by Satellite in the United States and on the WTV Broadband Platform in Canada. You may access both services by purchasing a subscription at 1(877)777-0928

قرقيعان الاتحاد

إحياء عادة جميلة في منتصف شهر رمضان المبارك للطلبة في أميركا من خلال إرسال قرقيعان معد خصيصاً للاتحاد يوزع على طلبة أميركا.


تطوير قرقيعان الإتحاد في عام 2008

بدأ الإتحاد هذا العام بقيادة الوحدة الطلابية بخدمة قرقيعان الإتحاد و التي تعتبر قفزة كبيرة في خدمات الإتحاد للطلبة خلال شهر رمضان المبارك حيث بدأ الإتحاد بالوصول إلى الطلبة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية بصورة أكبر من سابقاتها عن طريق إرسال قرقيعان من إعداد طلبة و طالبات أمريكا للطلبة بالإضافة إلى العديد من الهدايا الأخرى مثل حلويات عربية و قهوة عربية و سجادات صلاة و بوصلة صلاة و غيرها من الهدايا.


نادي الإتحاد للكتاب "NUKS Book Club"

قامت اللجنة الثقافية في الإتحاد بإعادة إطلاق نادي القراء في خطوة إلى زيادة المادة و النشاط الثقافي في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت في الولايات المتحدة فمنذ تسلم قائمة الوحدة قيادة الإتحاد و الجانب الثقافي يعد من الوظائف المهمة التي يقوم بها الإتحاد من اجل زيادة المحصول العلمي للطلبة بأكبر قدر ممكن خلال تواجدهم في الولايات المتحدة الأميركية. اضغط هنا لزيارة صفحة نادي القراء.


تصليح هواتف طلبة أميركا بسعر رمزي

عقد تعاون وقعته شركة المستقبل للإتصالات مع ممثلة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت نائبة رئيس شؤون الطلبة في الهيئة الادارية للاتحاد آنذاك دانة المطوع ينص في مضمونه على قيام شركة المستقبل بإصلاح هواتف طلبة أميركا مقابل مبلغ رمزي لا يتجاوز رسوم الطرد السريع، وتم التأكيد أنه بموجب هذا العقد أصبح بامكان طلاب وطالبات الكويت الدارسين في أميركا التمتع بهذه الخدمة مجانا، وأن هذه الخدمة ستقدم فقط لحاملي الهواتف التي تقع تحت كفالة الشركة، كما وتم الإشارة الى ان فكرة المشروع تتلخص بقيام الطالب أو الطالبة بتسليم هاتفهم لمندوبي الاتحاد في اميركا ليبادروا بدورهم بارساله لشركة المستقبل في الكويت لغرض اجراء الاصلاحات اللازمة، ومن ثم اعادة الجهاز لأصحابه في مقر اقامتهم في اميركا خلال مدة لا تتجاوز 5 ـ 7 ايام.


خدمة المجلات

قامت اللجنة الإعلامية بإختزال المسافات بين الكويت وأمريكا لإخواننا الطلبة و الطالبات عن طريق تقديم خدمة المجلات المحلية والعربية خلال الفترة الصيفية و كما تم طلبها بشكل مسبق.


راديو الاتحاد

لعشاق الراديو قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة بتقريب المسافات عبر الأثير لمجموعة من البرامج الإذاعية.

البرنامج الديني


البرنامج العام "NUKS FM"

البرامج الإذاعية الترفيهية جائزة البحث العلمي

جائزة معهد الكويت للأبحاث العلمية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك تحفيزا للطلبة في تحصيلهم العلمي ودعم ابتكاراتهم العلمية، تهدف هذه الجائزة الى دعم التميز والمتميزين في جميع مجالات الحياة على مختلف الاصعدة كما تهدف هذه الجائزة إلى تشجيع الطلبة الكويتيين لإبراز مواهبهم المختلفة وزرع روح المنافسة فيهم. القناة الخامسة تعود للبث

قام الإتحاد بمناقشة مجموعة من المطالبات مع تلفزيون دولة الكويت وعلى رأسها إعادة بث القناة الكويتية الخامسة في أميركا ، وبحمد الله تمت الموافقة على طلب الإتحاد بإعادة البث.


To access to Kuwait TV Broadcast in Canada & the United States Kuwait TV is available by Satellite in the United States and on the WTV Broadband Platform in Canada. You may access both services by purchasing a subscription at 1(877)777-0928

قرقيعان الاتحاد إحياء عادة جميلة في منتصف شهر رمضان المبارك للطلبة في أميركا من خلال إرسال قرقيعان معد خصيصاً للاتحاد يوزع على طلبة أميركا.


تطوير قرقيعان الإتحاد في عام 2008

بدأ الإتحاد هذا العام بقيادة الوحدة الطلابية بخدمة قرقيعان الإتحاد و التي تعتبر قفزة كبيرة في خدمات الإتحاد للطلبة خلال شهر رمضان المبارك حيث بدأ الإتحاد بالوصول إلى الطلبة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية بصورة أكبر من سابقاتها عن طريق إرسال قرقيعان من إعداد طلبة و طالبات أمريكا للطلبة بالإضافة إلى العديد من الهدايا الأخرى مثل حلويات عربية و قهوة عربية و سجادات صلاة و بوصلة صلاة و غيرها من الهدايا.


نادي الإتحاد للكتاب "NUKS Book Club"

قامت اللجنة الثقافية في الإتحاد بإعادة إطلاق نادي القراء في خطوة إلى زيادة المادة و النشاط الثقافي في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت في الولايات المتحدة فمنذ تسلم قائمة الوحدة قيادة الإتحاد و الجانب الثقافي يعد من الوظائف المهمة التي يقوم بها الإتحاد من اجل زيادة المحصول العلمي للطلبة بأكبر قدر ممكن خلال تواجدهم في الولايات المتحدة الأميركية. اضغط هنا لزيارة صفحة نادي القراء.


NUKS Kids

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بإطلاق موقع NUKS Kids لجميع الطلبة و الطالبات الدارسين في الولايات المتحدة الأميركية خصوصا العوائل الكويتية في أمريكا كخدمة جديدة يقدمها الإتحاد لأبناء الطلبة و الطالبات الدارسين في الولايات المتحدة الأميركية حيث يحوي الموقع العديد من الأقسام مثل قسم أفلام الكرتون العربية و قسم الرسم و قسم المواقع التعليمية و قسم مواقع الألعاب على شبكة الأنترنت. كما يحوي الموقع أقساما خاصة لخدمة الآباء و الأمهات مثل قسم حضانات الأطفال في الولايات الأمريكية و قسم لأهم الأماكن التي يمكن للعوائل زيارتها في أهم المدن الأميركية. اضغط هنا لزيارة موقع NUKS Kids.


NUKS TVBox

قامت اللجنة الإعلامية في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أمريكا بإطلاق خدمة NUKS TVBox الجديدة والتي تتيح للطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة الأمريكية فرصة مشاهدة 130 قناة عربية بجودة عالية دون تقطيع ، تتمثل هذه الخدمة بجهاز يعمل على شبكة الإنترنت ، فلا داعى لتوصيل الجهاز بالرسيفر الخاص بالأقمار الصناعية ، يقدم هذا الجهاز بسعر مخفض وهو ١٣٠ دينار كويتي حيث حصل الإتحاد على خصم يقارب الـ٢٥٪ من السعر الأصلي. اضغط هنا للذهاب لصفحة الخدمة


Adventure Camp

قام الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية بتوفير خصم خاص لطلبة الكويت في أمريكا المتواجدين في الولايات المتحدة خلال العطلة الصيفية مع Rock Garden Training Institute للمشاركة بمخيم تدريبي لمدة عشرين يوم حيث يعتبر المخيم فرصة مميزة لتطوير العديد من المهارات الحياتية.


الإتحاد يوفر تذاكر لمباراة الكويت والإمارات

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا أن بإقامة بث مباشر عبر موقع الإتحاد لمباراة منتخب الكويت الوطني مع المنتخب الإماراتي و ذلك في إطار تصفيات كأس العالم لكرة القدم و التي ستقام في جنوب أفريقيا في عام 2012. كما وفر الإتحاد تذاكر لطلبة الكويت الدارسين في الولايات المتحدة المتواجدين في الكويت لحضور المباراة.


الإتحاد يوفر تذاكر لمباراة كاظمة و برشلونة

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا بتوفير تذاكر خاصة لطلبة أمريكا لحضور المباراة التاريخية بين نادي كاظمة الكويتي و بين نادي برشلونة الأسباني على أستاد الصداقة و السلام خلال العطلة الشتوية لعام 2010 حيث تخلل المباراة العديد من الأنشطة و الفعاليات التي تم إعدادها خصيصا للجمهور الحاضرين للمباراة.


EURO'08

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أمريكا بقيادة قائمة الوحدة الطلابية بإطلاق موقع خاص لمنافسات بطولة الأمم الأوروبية حيث شمل الموقع مسابقة ثقافية حول البطولة و حصل أصحاب المركزين الأول و الثاني على تذكرة لحضور المباراة النهائية للبطولة. كما شمل الموقع لعبة Nuxaphobia Sports التي تشابه لعبة Fantasy Football حيث تم تخصيص اللعبة لطلبة الكويت في أمريكا فقط عن طريق ربط نظام الـNUKS ID مع الموقع و توفير البيئة المناسبة للطلبة للتنافس على لقب اللعبة. كما شمل الموقع أقسام عديدة أخرى مثل قسم حول مدربي الفرق المشاركة و ملاعب البطولة و فرق البطولة.


NUKS World Cup '10

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية بإطلاق موقعا خاصا لتغطية فعاليات و أحداث مونديال كرة القدم في جنوب أفريقيا لعام 2010 حيث يأتي الموقع بالتعاون مع الموقع الكروي الكويتي المميز Footballdirecta . com و الذي ساهم مع الإتحاد في إنشاء هذا الموقع و الذي يضم أقساما عديدة منها تقارير مفصلة عن المجموعات المختلفة و أبرز اللاعبين العالميين، كما يشمل الموقع قسما خاصا بآخر الأخبار الكروية بالإضافة إلى آخر الصور من وكالات الأنباء العالمية بوضوح عالي و بشكل يومي. كما يشمل الموقع مسابقة خاصة بالمونديال يحصل الفائز فيها على رحلة لحضور مباراة نهائي المونديال و التي أقيمت في Soccer City Stadium في مدينة جوهانسبرج. اضغط هنا لزيارة الموقع


كوت NUKS

قدم لكم الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع موقع كوت بو6 بإضافة جديدة على مركز الخدمات في موقع الإتحاد و هي صفحة الكوت بو 6 كخدمة للطلبة و الطالبات الدارسين في الولايات المتحدة الأمريكية تقرب الأجواء الكويتية من خلال هذه اللعبة للطلبة في الغربة و لتقريب المسافات بين الطلبة في الولايات المختلفة من خلال المنافسة في هذه اللعبة على الانترنت. اضغط هنا لزيارة موقع NUKS كوت.


NUKS Calling Cards Center

من منطلق إيمان الإتحاد بشعار "إتحادنا ... بيتنا في غربتنا" قام الإتحاد بإطلاق خدمة NUKS Calling Cards و هي عبارة عن موقع خاص لطلبة الكويت في أميركا يقوم من خلاله الطلبة بشراء رصيد للمكالمات الدولية بأسعار مخفضة لتسهل عملية إتصال الطلبة بالأهالي و الأصدقاء في الكويت. اضغط هنا لزيارة الصفحة.


أنشطة الاتحاد في الكويت

يقيم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية برامج معينة في الكويت للطلبة الدارسين في أميركا حتى يتسنى للجميع التعارف والإستفادة من الخبرات المكتسبة.

  • الأنشطة الصيفية: تقام الأنشطة في الكويت ويغلب عليها الطابع البحري.
  • الأنشطة الشتوية: تكون ذات أهمية خاصة لطلبة أميركا حيث تكون الأنشطة ذات الطابع الشتوي هي السائدة.

Nuks Winter 07-08

قام الإتحاد في عام 2008 و لأول مرة في تاريخ الإتحادات الخارجية بإطلاق موقع خاص لأنشطة و فعاليات الإتحاد خلال العطلة الشتوية حيث يضم الموقع أقسام للقاءات الإتحاد مع المسؤولين في الكويت و دورات تدريبية للطلبة و أنشطة الإتحاد للطلبة المستجدين و التي تشمل لقاءا تنويريا و العديد من الأنشطة الاجتماعية و ا لبطولات الرياضية.


NUKS SMS

منذ تولي قائمة الوحدة الطلابية قيادة دفة الإتحاد و الإتحاد يعمل كمؤسسة نقابية من و إلى الطلبة حيث سعى الإتحاد بشتى الطرق إلى تعزيز التواصل بين الإتحاد و الطلبة و قد عزز الإتحاد هذا الهدف في عام 2008 حين أطلق خدمة NUKS SMS و هي عبارة عن خدمة يقوم الإتحاد من خلالها بإرسال آخر الأخبار المهمة و العناوين أولا بأول بالطلبة من خلال الرسائل القصيرة على التلفونات النقالة. للتسجيل بالخدمة و البدء في استقبال الرسائل فقط أرسل كلمة "NUKS" إلى 25827


أمة’08

مع حل مجلس الأمة في عام 2008 بدأ الإتحاد حملة مكثفة لتغطية الإنتخابات النيابية عن طريق موقع غني بالمواد الثقافية و السياسية حول الإنتخابات و السياسة في الكويت بعنوان أمة'08 حيث حوى الموقع أقسام عديدة كثيرة كان من أهمها قرعة قام بإجراءها الإتحاد و حصل فيها أول فائزين على تذكرتين للعودة للكويت يوم الإنتخابات للتصويت للمرشحين الذين يرغبون في التصويت لهم كرمز لتوصيل صوت طلبة أمريكا في العملية الإنتخابية في الكويت.كما شمل الموقع موسوعة برلمانية شاملة تحوي معلومات جميع مجالس الأمة المتعاقبة و جميع الإنتخابات النيابية و جميع أعضاء مجلس الأمة و جميع القضايا التي مرت على مجلس الأمة بالإضافة إلى الحكومات المتعاقبة. و من الأقسام التي شملها الموقع قسم خاص لصوت طلبة أمريكا يحوي مقالات كتبها طلبة أمريكا حول الإنتخابات النيابية و مقابلات قامت بإجراءها مجلة نبراس مع الطلبة الكويتيين في أمريكا. هذا و يحوي الموقع قسما خاصا حول المجالس النيابية المتعاقبة من إعداد مجلة نبراس و أهم القضايا التي قامت هذه المجالس بتبنيها.

يحوي الموقع أيضا قسما خاصا للمقابلات التلفزيونية حيث قامت أسرة الموقع بتحميل مقابلات مع مجموعة كبيرة من المرشحين من جميع الدوائر الإنتخابية بوضوح عالي بالإضافة إلى تسجيل لمناظرة القوى السياسية الحصرية التي قام بإجراءها الإتحاد مع ممثلي القوى السياسية في الكويت. هذا و احتوى الموقع على خدمة النقل المباشر من القنوات الكويتية لمجريات الفرز و النتائج للإنتخابات يوم الإنتخابات. اضغط هنا للذهاب لموقع أمة'08


أمة’09

بعد حل مجلس الأمة خلال عام 2009 عادت اللجنة الثقافية في الإتحاد و قامت بإنشاء موقع أمة'09 و الذي يعد النسخة الثانية من موقع أمة'08 حيث عاد الموقع بحلة جديدة و بقوة ليغطي مجريات الإنتخابات النيابية حيث أضيف للموقع العديد من الأقسام و من أهمها قسم استطلاع الرأي و الذي قامت من خلالها اللجنة الثقافية في الإتحاد بإجراء استفتاء للطلبة في الولايات المتحدة الأميركية حول مجموعة من القضايا و المواضيع التي تهم الناخب الكويتي. كما قدم الموقع خدمات عديدة جديدة من نوعها مثل إتاحة الفرصة لطلبة أمريكا بالمشاركة في برنامج أمة'09 و الذي يعرض على قناة الراي الكويتية لتوصيل صوت طلبة أمريكا لجميع المرشحين الذين يخوضون الانتخابات البرلمانية.


اضغط هنا للذهاب لصفحة أمة'09.

تمثيل الكويت في نشاطات اليوم العالمي في الجامعات الأميركية يقوم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية نشاطات تمثل الكويت في الجامعات من خلال ممثلين الاتحاد في المدن في اليوم العالمي بجامعات متفرقة في أمريكا لإبراز صورة الكويت وطلبتها المشرفه.


عيد مع أمسيات العيد

يقوم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة بالتعاون مع وزارة الاعلام في البرنامج الاذاعي "أمسيات العيد" خلال اربع ايام عيد الفطر السعيد حيث يتسنى لطلبة أميركا من خلاله معايدة الأهل والأصحاب عبر أثير إذاعات دولة الكويت. سوق الإتحاد الخيري

السوق الخيري يقوم على مشاركة ممتازة حيث يقدر عدد الحضور بأكثر من 300 شخص يقومون بدعم هذا السوق عن طريق شراء بعض المنتجات التي توافرت في ذلك اليوم و التي يخصص ريعها لأحد مراكز العلاج في الكويت، كما يشتمل السوق على العديد من السحوبات و الجوائز التي تقوم بها شركات راعية.

في أنشطة الاتحاد

رحلة الاتحاد للعمرة:

يقوم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية برحلة سنوية لأداء مناسك العمرة.

التنوع في أنشطة الإتحاد

التنوع في أنشطة الإتحاد

أ‌- التنوع في نوعية الأنشطة: أكثر من 70 نشاط في السنة متنوعين بين رياضي، إجتماعي، ديني، ثقافي، ... إلخ. ب‌- التنوع الجغرافي للأنشطة: قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية بتنوع الأنشطة في أماكنها أيضاً حيث ينتشر الإتحاد من خلال مندوبيه في القارة الأميركية.

ت‌- المهرجانات والملتقيات:

مهرجان ترفيهي في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون 2003.

مهرجان نورفولك في ولاية فيرجينيا الترفيهي 2003.

مهرجان العيد الوطني في مدينة واشنطن دي سي 2003.

مهرجان سان دييغو بولاية كاليفورنيا الترفيهي 2003.

مهرجان العيد الوطني في مدينة مارينا ديل ري بولاية كاليفورنيا 2004.

مهرجان العيد الوطني في مدينة سكوتس ديل بولاية أريزونا 2005.

مهرجان العيد الوطني في مدينة دنفر بولاية كولورادو 2006.

مهرجان العيد الوطني في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا 2007.

مخيمات الإتحاد الصيفية في ولاية وست (غرب) فيرجينيا وبحيرة تاهو.2007


ملتقيات الإتحاد في Vail و Oak Hill و Los Angeles

في سابقة هي الأولى من نوعها قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أمريكا بقيادة قائمة الوحدة الطلابية من إقامة ثلاث ملتقيات تغطي جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية خلال شهر أبريل من عام 2009 على الرغم من الأزمة الاقتصادية حيث أقام الإتحاد ملتقى في ولاية كلورادو في مدينة Vail المشهورة بأنشطة التزلج على الجليد. كما أقيم ملتقى خاص في ولاية ويست فرجينيا بمدينة Oak Hill حيث تخلل الملتقى العديد من الأنشطة من أهمها نشاط الـRafting. كما أقيم ملتقى ثالث في مدينة لوس أنجلس حيث شمل الملتقى بطولة كبيرة لكرة القدم و نشاط Paint Ball.


NUKS - Orlando Grand Event

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الاميركية بقيادة قائمة الوحدة الطلابية بتعزيز النشاط الاجتماعي و الترفيهي بشكل كبير لطلبة أمريكا في هذا العام من خلال إقامة ملتقى كبير يضاف على مهرجان العيد الوطني السنوي و الذي بدأ بإقامته الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية منذ عام 2002 حيث كان الملتقى هذا العام في مدينة أورلاندو حيث شمل أنشطة و برامج عديدة للطلبة خلال عطلة نهاية الأسبوع شارك فيها أكثر من 300 طالب و طالبة حيث شملت الأنشطة رحلة إلى عرض Blue Man Show و رحلة إلى شواطئ مدينة أورلاندو حيث أقيمت بطولة لكرة الطائرة بالإضافة إلى رحلة إلى Universal Studios. اضغط هنا لمشاهدة تغطية الملتقى. ​مهرجان الدروازة

منذ قيادة قائمة الوحدة الطلابية لدفة الإتحاد و هي تحرص على إحياء أغلى المناسبات الوطنية على قلوب الكويتيين و هي ذكرى الاستقلال و التحرير في فبراير من كل عام. و كان عام 2008 غير غريب على هذا النهج حيث أقام الإتحاد مهرجانا كبيرا في منتجع Montelago Village في Las Vegas تخلل المهرجان العديد من الفعاليات منها مسابقة الشعلة الكبيرة و التي شاركت فيها الفرق في مراحل رياضية و ثقافية بالإضافة إلى برامج عديدة أخرى مثل لقاء الطلبة مع الدكتورة فاطمة نذر من المكتب الثقافي في واشنطن دي سي في فندق المنتجع. اضغط هنا لزيارة صفحة تغطية المهرجان. مهرجان القرين

أقام الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية مهرجانا هو الأكبر من نوعه في عام 2009 بمناسبة العيد الوطني في مدينة Scottsdale بولاية أريزونا حيث ضم المهرجان برنامجا زاخرا بالأنشطة و الفعاليات مثل نشاط ركوب الخيل و نشاط Go Carts و مسابقة القرين الكبرى و بطولة لكرة الطائرة حفل ختامي كبير تخلله عرض فلم وثائقي بعنوان "وعد الأحرار". اضغط هنا لمشاهدة التغطية الإعلامية لمهرجان القرين.

​مهرجان الجون أقام الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية مهرجان العيد الوطني في عام 2010 تحت عنوان "الجون" في مدينة بونيتا سبرينجز بولاية فلوريدا لما لهذه المدينة من طبيعة مميزة تتواءم و الأجواء البحرية الكويتية الأصيلة و التي استقت منها اللجنة المنظمة اسم المهرجان حيث تخلل المهرجان عدد ضخم من الأنشطة و الفعاليات من رياضية و ثقافية. اضغط هنا لزيارة موقع مهرجان الجون.

في تنمية الطالب

حفل خريجي طلبة الولايات المتحدة الأميركية

يقوم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية حفل لخريجي الولايات المتحدة يقام في الكويت كنوع من لم الشمل لخريجي أميركا.

الندوات والمحاضرات الأدبية والعلمية في المؤتمرات

يقوم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية على العمل بزيادة المدارك الثقافية لطلبة الولايات المتحدة الأميركية من خلال الندوات الثقافية، الدينية، العلمية والأدبية التي تقام في المؤتمرات السنوية للإتحاد.


NUKS Internships

بدأ الإتحاد بحملة إشراك طلبة و طالبات الكويت في الولايات المتحدة الأميركية بدورات تدريبية للمرة الأولى بتاريخ الإتحادات الخارجية حيث قام الإتحاد بالتعاون مع العديد من الشركات في القطاع الخاص بتوفير فرص تدريبية خلال العطلة الصيفية حيث وفر الإتحاد آلية للتقديم على هذه الفرص عبر موقع إلكتروني خاص يقوم الطلبة من خلاله بتعبئة البيانات و إرسال السيرة الذاتية.


توسعة نطاق NUKS Internships

بعد إطلاق حملة تدريب طلبة أمريكا في عام 2008، عمل الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية جاهدا في عام 2009 في الاستمرار على نفس الحملة لتوفير فرص تدريبية لطلبة أمريكا مع الشركات الكويتية حيث استطاع الإتحاد هذا العام من توسعة نطاق الشركة التي تستقبل طلبة و طالبات أمريكا. اضغط هنا لزيارة صفحة NUKS Internships.

إنشاء موقع شامل للفرص الوظيفية و التدريبية قام الإتحاد بقيادة الوحدة الطلابية في عام 2010 بتطوير برنامج الإتحاد لتدريب الطلبة و توفير الفرص الوظيفية لهم حيث قام بإطلاق موقعا شاملا (NUKS Internships And Careers Center) يحوي فرصا تدريبية لتخصصات عديدة مثل تخصصات الهندسة بالإضافة إلى تخصصات إدارة الأعمال. اضغط هنا لزيارة الصفحة

تنظيم ورش عمل خاصة لطلبة أمريكا مع البنك الوطني و بيت التمويل الكويتي

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بتنظيم ورش عمل خاصة لطلبة أمريكا بالتعاون مع كل من بنك الكويت الوطني و بيت التمويل الكويتي حاضر فيهما كبار المسؤولين في كلا البنكين. فقد كانت ورشة عمل بنك الكويت الوطني حول الأزمة الاقتصادية العالمية و كيف استطاع البنك أن يمر خلال الأزمة بنجاح كبير. و كانت ورشة عمل بيت التمويل الكويتي حول المصارف الإسلامية و مجموعة من المواضيع المتعلقة بالبنوك الإسلامية. و قد كانت هذه الورش فرص سانحة للبنوك للتعرف على الطلبة الحاضرين و عرض فرص عمل للطلبة المميزين في هذه الورش. اضغط هنا لمشاهدة تغطية ورشة عمل بيت التمويل الكويتي. و اضغط هنا لمشاهدة التغطية الإعلامية لورشة عمل بنك الكويت الوطني.


حملة توظيف خريجي الولايات المتحدة الأميركية – NUKS Careers

بدأ الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأمريكية بإطلاق صفحة خاصة بالطلبة الخريجين و الذين هم على مشارف العودة إلى الكويت و الخوض في سوق العمل الكويتي. فكما عهدتم من الإتحاد و وقوفا على وعود قطعناها على أنفسنا أن خدمة الطالب بأي طريقة هي الهدف الأسمى الذي نعمل من أجله. و هذا الموقع هو تكملة للمشوار فمن خلاله يمكن للطلبة الخريجين الدارسين في الولايات المتحدة الأمريكية إرسال معلوماتهم من خلال الاستمارة الموجودة على الموقع و بذل الإتحاد قصارى جهده في تأمين وظيفة في أحد الشركات المرموقة في الكويت خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة و التي يصعب من خلالها تأمين فرصة عمل مناسبة. فالإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا بقيادة الوحدة الطلابية يؤمن بأن خريجي الولايات المتحدة هم من خيرة الطلبة و الذين من شأنهم إثراء سوق العمل الكويتي بخبرات مميزة اكتسبوها من خلال حياتهم في الولايات المتحدة الأمريكية. اضغط هنا لزيارة موقع NUKS Careers.

في تطوير أداء المكتب الثقافي

اللجنة المشتركة بين الاتحاد والمكتب الثقافي

لجنة إستحدثها الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية تعمل على حل مشاكل طلبة أميركا الأكاديمية والمعوقات التي نواجهها كطلبة من قبل الجهات المسؤولة عن الإبتعاث.

إنشاء مكتب ثقافي في لوس أنجلس

لطالما طالب الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا بقيادة قائمة الوحدة الطلابية بإنشاء مكتب ثقافي في الساحل الغربي يعنى بشؤون الطلبة بهذا النصف من القارة الأمريكية، حيث تم ترجمة هذه المطالبة إلى واقع بإنشاء مكتب في ثقافي في مدينة لوس أنجلس - كاليفورنيا و تعيين الدكتور علي الكاظمي مستشارا ثقافيا. اضغط هنا لزيارة صفحة المكتب الثقافي في لوس أنجلس.

في شؤون الطلبة المستجدين لجنة المستجدين

قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية بإستحداث لجنة معينة للطلبة المستجدين تقوم على ترتيب أمورهم الدراسية والعملية.


دليل المستجدين – NUKS Guide

قدم الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أمريكا في عام 2009 صفحة دليل المستجدين على موقع الإتحاد و التي تعد مرجعا كاملا للطلبة الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية و تضم معلومات تهم الطلبة المستجدين من مرحلة التحضير للسفر حتى الوصول إلى المدينة التي يرغب الطالب بالدراسة فيها و الاستقرار و الحياة في أمريكا. تأتي هذه الصفحة استكمالا لمجهود الإتحاد كممثل للطلبة الدارسين في أمريكا في مساعدة الطلبة المستجدين و الإجابة على استفساراتهم و أسئلتهم قبل الخوض في تجرية الدراسة في الخارج و التي ستكون إن شاء الله من أجمل التجارب التي يتعلم منها الطالب الكثير و يكتسب من خلالها الخبرة الدراسية و المعيشية التي يخدم فيها الطالب مستقبلا بلدنا الغالي الكويت. اضغط هنا للذهاب لصفحة دليل المستجدين.


النسخة المطورة من دليل المستجدين (NUKS Guide 2.0)

قامت لجنة المستجدين في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أمريكا بإطلاق النسخة المطورة من دليل المستجدين في عام 2010 حيث نطلق الموقع بحلة جديدة لتسهيل استفادة الطلبة المستجدين من مادة الموقع بأكبر قدر ممكن و شمل الموقع أقساما إضافية مهمة مثل فيديوهات تعليمية و دليل التخصصات و غيرها العديد من الأقسام المهمة. اضغط هنا لزيارة الصفحة الجديدة لدليل المستجدين البرنامج التوجيهي "رحلة نجاح"

البرنامج المصور من قبل طلبة كانساس للإتحاد والذي يلخص للطلبة المستجدين وبإيجاز أهم المراحل الواجب اجتيازها للراغبين في الدراسة في أميركا.

تنظيم لقاء تنويري للطلبة المستجدين

لقاء توجيهي وإرشادي يقوم به الاتحاد مرتين في كل عام للطلبة المستجدين الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة ويكون طابع اللقاء إرشادي حيث يتكلم بعض الطلبة والطالبات عن تجاربهم الشخصية في الدراسة في أميركا. تطوير اللقاءات التنويرية للطلبة المستجدين

منذ تسلم الوحدة الطلابية قيادة الإتحاد و الإتحاد يقوم بتطوير خدماته سنة بعد سنة للطلبة المستجدين الراغبين بالدراسة في الولايات المتحدة الأميركية. و من أهم هذه الأمور التي قام بتطويرها الإتحاد بشكل كبير خلال عام 2009 هو اللقاء التنويري للطلبة المستجدين حيث عمل الإتحاد جاهدا على الوصول لجميع الطلبة المستجدين لتوسعة دائرة الإفادة بأكبر قدر ممكن و بالفعل فقد تمكن الإتحاد عن طريق توسعة نطاق لجنة الطلبة المستجدين في الإتحاد و تطوير اللقاء التنويري عن طريق التعاون مع السفارة الأميركية و وزارة التعليم العالي و المعهد البريطاني و معهد أميديست بإقامة أكبر لقاء تنويري في تاريخ إتحاد أمريكا بحضور ملأ صالة اللقاء في الفندق الموفنبيك و التي تتسع لـ650 شخصا. اضغط هنا لمشاهدة التغطية الإعلامية للقاء.

إستحداث ركن خاص للإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أميركا في مبنى التعليم العالي لتيسير أمور المستجدين لحظة قبولهم ووقت التقديم للبعثات.

ديوانية الاتحاد

كجزء من التواصل الإجتماعي بين الطلبة وشخصيات البلد يقوم الاتحاد بتنظيم ديوانيته مرتين في السنة خلال العطل الدراسية. و قد قام الإتحاد في الفترة الأخيرة بقيادة قائمة الوحدة بزيادة مرات التجمع في ديوانية الإتحاد خلال كل عطلة. خطوط هاتف أميركية للطلبة المستجدين

أعلنت لجنة الطلبة المستجدين في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية خلال اللقاء التنويري في صيف 2010 عن تقديم خطوط هاتفية للطلبة و الطالبات المستجدين الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية من شركة T-Mobile الأميركية للاتصالات حتى يتمكن الطلبة و الطالبات البقاء على اتصال دائم مع الأهالي خلال رحلتهم إلى الولايات المتحدة حيث تعتبر هذه المرحلة من أكثر المراحل التي يفتقد فيها الأهالي لأبناءهم و هذا ما يتمنى الإتحاد التخفيف منه من خلال تقديم هذه الخدمة. اللقاءات التعريفية النصف سنوية

يقوم الاتحاد بلقاءات تعارفية للطلبة والطالبات حيث يتم التعارف بينهم قبل سفرهم إلى أميركا مثل طلعات شاليه الإتحاد و غداء الإتحاد لطلبة كل مدينة و بطولات كرة القدم و الطائرة و غيرها من الأنشطة الكثيرة التي يلتقي فيها الطلبة المستجدين مع أقرانهم الدارسين في الولايات المتحدة

المحور الوطني والدولي

على المستوى المحلي

الميثاق الوطني للشعب الكويتي 29 يونيو 2003 من أبناء الكويت في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الأمريكية.

المطالبة حتى تم إقرار تأسيس فرع لبنان.

المطالبة حتى تم إقرار تأسيس فرع كندا.

المطالبة بإقرار الإقتراع الإلكتروني أو زيادة عدد صناديق الإقتراع في القارة الأمريكية.

المطالبة بتعديل مسمى الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة ليصبح الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الكويت.

ندوة "الرياضة الكويتية... الى أين؟"

بعد تدهور الوضع الرياضي في الكويت في عام 2003 قرر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية آنذاك بقيادة الوحدة الطلابية أن يكون من أوائل من يقدم حلولاً جذرية لحال الرياضة السيء في الكويت من خلال إقامة ندوة رياضية وضعت بصمة آنذاك.

حملة "الكويت خمسة"

وقف الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية – داعما و مؤيدا للتصور المقدم من الحكومة والذي يدعوا إلى تقسيم الكويت إلى خمس دوائر إنتخابية. اضغط هنا لزيارة صفحة الحملة.

حملة "أما آن الآوان؟"

الحملة الوطنية الكويتية التي قادها الاتحاد لمؤازة المرأة الكويتية وإقرار حقوقها السياسية الكاملة والتي شارك بها مجموعة من القوائم الطلابية وجمعيات النفع العام، والتي تكللت بموافقة مجلس الأمة على إقرار حق المرأة السياسي.


حملة "الحلم الأزرق 2004

الحملة تهدف الى تسليط الضوء على المستوى المتدني الذي باتت تعيشه كرة القدم الكويتية في الآونة الاخيرة، كما تهدف الى الخروج بتصورات وحلول لانتشال الكرة الكويتية من القاع الذي استقرت فيه عبر مقابلة الرياضيين واللاعبين والمتخصصين لتشخيص مشاكل الكرة الكويتية وعرض حلولهم، بالاضافة الى طرح آراء الطلبة من خلال مقالاتهم ومقابلات خاصة معهم لعرض وجهات النظر المختلفة.

على المستوى الأميركي والدولي

وزير الخارجية الأمريكي يستقبل رئيس الاتحاد 2003 إلتقى وفد من الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الأمريكية مع وزير الخارجية الأميركي كولين باول في إطار عمل الإتحاد لإيصال قضية الأسرى والمفقودين الكويتيين للمسؤولين في الولايات المتحدة. لقاء الإتحاد أعضاء الكونجرس الأميركي

إلتقى وفد من الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الأمريكية مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي في إطار عمل الإتحاد لإيصال قضية الأسرى والمفقودين الكويتيين للمسؤولين في الولايات المتحدة. لقاء الإتحاد مع وزير الأمن القومي الأميركي

التقى وفد الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات الأمريكية في عام 2008 وزير الأمن القومي الأميركي بيتر تشيرتوف لمناقشة القضايا التي تخص الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة مثل تسهيل إجراءات الفيزا و إجراءات الهجرة في المطارات الأميركية بالإضافة إلى تسهيل شروط الحصول على social security number. مشاركة الإتحاد بحفل اعتماد دولة الكويت حليفا رسميا للولايات المتحدة خارج حلف الناتو شارك الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة بحفل اعتماد دولة الكويت حليفا رسميا للولايات المتحدة خارج حلف الناتو، أقيم الحفل الذي حضره من الجانب الكويتي كل من وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح و وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك داخل إحدى الصالات الرئيسية للبنتاغون في العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي.


Do the Write Thing

قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية- بتمثيل دولة الكويت في احتفاليات برنامج "Do The Write Thing" والتي تقام في العديد من المدن الأميركية. يمثل طلاب وطالبات الكويت الدارسين في هذه المدن الاتحاد الوطني بالقاء كلمة الاتحاد وإجراء بعض المقابلات مع المسؤولين والطلبة المشاركين في هذا البرنامج لسماع وجهة نظرهم عن البرنامج بشكل عام ودور دولة الكويت البارز في انجاح مثل هذه البرامج على وجه التحديد . اضغط هنا لزيارة صفحة الحملة حفل إستقبال لأسر ضحايا حرب تحرير دولة الكويت

أقامت سفارة دولة الكويت في العاصمة الأمريكية واشنطن و بالتعاون مع منظمة "No greater love" حفل إستقبال لأسر ضحايا حرب تحرير دولة الكويت والذي يقام سنويا منذ العام 1992، و على مدار يومي 25 و26 من فبراير، و قد إشتمل الحفل في اليوم الأول على كلمة لسعادة سفير دولة الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر ولرئيس الأركان في الجيش الأمريكي الجنرال بيتر بيس، و في اليوم الثاني توجهت عائلات ضحايا الحرب إلى مقبرة آرلنغتون. مؤتمر الوسطية

قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الوحدة الطلابية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وإمعاناً بدورها الثقافي المهم في المجتمع بالمشاركة في تنظيم مؤتمر الوسطية في الإسلام الذي أقيم في الفتره من 17 إلى 20 نوفمبر من عام 2006.


الإتحاد يرعى مؤتمر التسامح

قام الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية منطلقا من مبادئه في نشر الصورة الحسنة لديننا الإسلامي السمح في المجتمعات الغربية برعاية مؤتمر "تسامح الديانات" الذي أقامته الأكاديمية الإسلامية في واشنطن دي سي في يوم الأحد 3-مايو-2008


icon